مدونة التجارة الالكترونية

الأرشيف الشهري: نوفمبر 2010

6

حلول سعودية مبتكرة لمعوقات التجارة الالكترونية

مازن الضراب 27 نوفمبر 2010

يقول المثل : ” بدل أن تلعن الظلام ، أوقِد شمعة ” . هذا بالضبط ماقام به عدد من المبادرين السعوديين في تعاملهم مع بعض معوقات التجارة الالكترونية ، كما أشرنا سابقاً في تدوينة ” ٣ أعمدة رئيسية للتجارة الالكترونية ” أنه ينقصنا في العالم العربي وتحديداً – السعودية – نظام عنونة -فيزيائي –  يُعول… مواصلة القراءة »

9

العالم بلا أوراق مع التجارة الالكترونية !

مازن الضراب 19 نوفمبر 2010

أحد أبرز أهداف التجارة الالكترونية – أو الأعمال الالكترونية – هي في تحويل الطرق المعتادة لأداء الأعمال وتحويلها – باستخدام التقنية – إلى صورة الكترونية .  هذا بدوره سينعكس إيجابياً على سرعة الأداء ، التكلفة وغيرها من المميزات الأخرى . هذه التدوينة تناقش فكرة الاستغناء عن الأوراق ، والاعتماد على التقنية وأهم الأسباب التي تدفعنا… مواصلة القراءة »

2

سر نجاح “Expedia.com”

منى 9 نوفمبر 2010

في إحدى المرات حكت لي إحدى الأخوات عن الوضع الذي عانت منه مع مكاتب الرحلات, حتى أنها أشارت إلى عدم أريحيتها في أخذ التفاصيل الدقيقة عن مكان إقامتها وذلك بسبب أن الموظف أصابه الملل من ضغط العمل وأسئلة العملاء…إلخ. ماذا لو كانت العملية تتم عن طريق الانترنت؟ ماذا لو كنت تستطيع تنسيق رحلاتك واختيار الفنادق… مواصلة القراءة »

0

وصلات عن التجارة الالكترونية (3)

مازن الضراب 5 نوفمبر 2010

هذه هي السلسلة الثالثة من : وصلات عن التجارة الالكترونية . في هذه السلسلة لدينا 3 وصلات نود أن نشارككم بها . تغطية المؤتمر الوطني للتعاملات الالكترونية الحكومية قامت مجلة نبضنا ، التابعة لتجمع طلاب وطالبات جامعة الملك سعود بتغطية ميدانية للمؤتمر الوطني للتعاملات الالكترونية الحكومية الذي أقيم في الرياض في شهر شوال الماضي …. مواصلة القراءة »

سجلوا دخلوكم الى حسابكم

لم تتمكنوا من تذكركلمة مروركم ?

تسجلوا معنا