مدونة التجارة الالكترونية

7

وسائل جديدة ومبتكرة للدفع الالكتروني

مازن الضراب 24 ديسمبر 2010

ماذا تفعل لو نفدت محفظة نقودك من الأوراق المالية ؟ الجواب البديهي سيكون بالتوجه لأقرب جهاز صراف آلي للحصول على أوراق نقدية تستطيع بواسطتها تدبير شؤونك !

إضافة إلى الجواب السابق ، ابتكرت كثير من الشركات المستقلة ، والشركات الرائدة في مجال البطاقات الائتمانية آليات جديدة للدفع تهدف إلى : اختصار الوقت في الدفع ، وإيجاد خيارات أكثر للمشتري عند الشراء .

في هذه التدوينة نستعرض مجموعة من تلك الطرق بشكل بسيط .

  • خدمة سكوير – Square

شركة سكوير للدفع الالكتروني

وتهدف هذه الخدمة إلى إتاحة استقبال المدفوعات – لك شخصياً –  والدفع ، عبر جهاز الجوال أو الجهاز اللوحي الخاص بك عن طريق البطاقة الائتمانية! . كل ما تحتاجه هو تنزيل التطبيق المجاني والذي يعمل على أنظمة : iOS والأندرويد ، وسترسل لك الشركة قارئ لبطاقات الائتمان ، وسيصبح بإمكانك استقبال مدفوعات الآخرين بدون أي رسوم إضافة وبدون أي صعوبات وبشكل مباشر . يشترط في الخدمة أن يكون البائع والمشتري في نفس المكان وأن يتوفر لديك قارئ البطاقات الائتمانية .

لتفاصيل أكثر حول الخدمة زر الموقع :  http://squareup.com/

  • خدمة  Pay Pass – مرر وادفع من ماستركارد

قامت شركة ماستركارد قبل مدة بطرح تقنية جديدة تعتمد على بطاقاتهم الائتمانية تدعى ” Pay Pass  – مرر وادفع ”  ، حيث سيمكنك إن كنت من مستخدمي بطاقة ماستركارد وفي حال دعم المتجر لهذه الخدمة أن تقوم بتمرير بطاقتك الائتمانية على القارئ وسيتم خصم القيمة بشكل مباشر . الهدف الأساسي من هذه الخدمة هو ” الآنية ” في الدفع . فكل ما تحتاجه هو تمرير البطاقة على الجهاز وخصم القيمة ، وبهذا يتخلص العميل وصاحب المتجر من استنزاف الوقت في انتظار معالجة الطلب ، والتوقيع وغيرها من العمليات . الطريقة متاحة للمدفوعات البسيطة ومتوفرة في الأماكن السريعة مثل : مطاعم وجبات سريعة ، بقالات و سيارات الأجرة  ، ويمكنك معرفة ما إذا كانت مدعومه في مكان أو لا ، عن طريق رؤية هذا الرمز ( )

هذه الطريقة ممتازة للمدفوعات الصغيرة وتوفر عليك وعلى البائع الوقت خاصة في الأماكن الكبيرة والمزدحمة . البطاقة ليست مدعومة في جميع دول العالم وإنما تم تطبيقها في بعض الدول مثل : بريطانيا ، أستراليا ، الفلبين .. وغيرها .

مؤخراً ، قامت شركة أعمال بتطوير شريحة المعلومات الخاصة بالخدمة لدمجها في الهواتف المحمولة وإتاحة الدفع بواسطة تمرير الهاتف الجوال على الجهاز . ليصبح بمقدورك الاستغناء عن بطاقتك الائتمانية والاكتفاء بهاتفك الجوال للدفع .

لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع :  http://www.paypass.com/

(7) من التعليقات

  1. الحاجة أم الإختراع!
    وإذا كنا بحاجة الى تسهيل عمليات الدفع فستجد ان هناك من يعمل على ابتكار وسائل أكثر مرونة لإتمام عملية الدفع
    تبفى فقط مشكلة واحدة أن تكون ضريبة هذه الإبتكارات هو زيادة في المصاريف والرسوم نتيجة لإستخدام هذهه الأساليب

  2. تنبيهات: هل استخدام المدفوعات الالكترونية رفاهية؟ | مدونة التجارة الالكترونية

أتركوا تعليقا

سجلوا دخلوكم الى حسابكم

لم تتمكنوا من تذكركلمة مروركم ?

تسجلوا معنا