مدونة التجارة الالكترونية

0

وصلات عن التجارة الالكترونية (3)

مازن الضراب 5 نوفمبر 2010

هذه هي السلسلة الثالثة من : وصلات عن التجارة الالكترونية . في هذه السلسلة لدينا 3 وصلات نود أن نشارككم بها .

تغطية المؤتمر الوطني للتعاملات الالكترونية الحكومية

شعار المؤتمر الوطني للتعاملات الالكترونية الحكومية

قامت مجلة نبضنا ، التابعة لتجمع طلاب وطالبات جامعة الملك سعود بتغطية ميدانية للمؤتمر الوطني للتعاملات الالكترونية الحكومية الذي أقيم في الرياض في شهر شوال الماضي . التغطية اشتملت على تغطية لأبرز ماجاء في المؤتمر ، كما قامت بالإشارة إلى أبرز التصاريح من صنّاع القرار في المملكة . أبرز ماجاء في التغطية :

أوضح المسح الشامل بأن قطاع الاتصالات تطوّر بنسبة تصل إلى 178% وتطور الجوال والهاتف الثابت 70% والنطاق العريض 33% مقارنة بـ 1% في 2001م، لنصل إلى 10 ملايين مستخدم للإنترنت .هذه هي السلسلة الثالثة من : وصلات عن التجارة الالكترونية . في هذه السلسلة لدينا 4 وصلات نود أن نشارككم بها .

يمكن الرجوع لتفاصيل كل المحاضرات وورش العمل عن طريق الدخول لقسم ” تحميلات ورش العمل ” في موقع المؤتمر

موقع المؤتمر : http://www.egovconf.org.sa/

لقاء مع الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات بولاية كاليفورنيا ” مايكل لوكاتس “

أجرت صحيفة الرياض ، لقاء مع أحد المتحدثين في المؤتمر ” أعلاه ” ، حيث سلط اللقاء بالدرجة الأولى على تجربة الولايات المتحدة في مجال تقنية المعلومات والحكومة الالكترونية . كثير من المواضيع والحلول تطرق لها مايكل من واقع تجربته ، أبرز ما لفت نظري في اللقاء ويمكن تعميمه على أي تجربة تقنية هو ما أشار له مايكل في قوله :

العامل المشترك الرئيس بين [جميع المبادرات] يتمثل في اتخاذ السكان كأساس للانطلاق، ومن هنا ظهر التركيز على كل ما يهم المواطنين من إيجاد قواعد معلومات متماسكة تساعد على حل المشكلات إلكترونياً . مثل مشكلة البطالة والإعانات الاجتماعية وكما تابعت عن كثب في ولاية كولورادو من قبل؛ فإن التركيز على الموارد البشرية للولاية كان هو المنطلق والهدف في نفس الوقت لإحداث هذا التحول المنشود .

رابط اللقاء

كيف تحصل على مسار مهني ” تاجر في المواقع الإلكترونية “

تشرح التدوينة كيف يمكنك أن تتحول من تجارة العقارات على أرض الواقع لتصبح تاجراً في بيع وشراء المواقع ذاتها أو ما يسمى بـ ” Website Flipping ”  . التدوينة تحتوي على وصف بسيط ومختصر لهذا المسار وكيف يمكنك البدء فيه .

رابط التدوينة

أتركوا تعليقا

سجلوا دخلوكم الى حسابكم

لم تتمكنوا من تذكركلمة مروركم ?

تسجلوا معنا