مدونة التجارة الالكترونية

1

وصلات عن التجارة الالكترونية (4)

مازن الضراب 6 يناير 2011

هذه هي السلسلة الرابعة من : وصلات عن التجارة الالكترونية . في هذه السلسلة لدينا 4 وصلات نود أن نشارككم بها .

عنيزة تنهي عقد التراخيص بـ”الجوال” وشعار مسئوليها: القادم أفضل


خبر في جريدة سبق يشير إلى استحداث بلدية عنيزة بوابات الكترونية تساعد المواطنين في إتمام معاملاتهم الكترونياً وعبر رسائل الجوال .

وخلال زيارتها رصدت “سبق” نجاح بلدية عنيزة في تطبيق برنامج المعاملات الإلكترونية، الذي اختفت من خلاله المعاملات الورقية، ومعها طوابير طالبي الخدمة؛ حيث صار بإمكان كل مواطن إنهاء حاجته من منزله وبسرعة.

كما رصدت “سبق” خدمات البوابة الإلكترونية، التي يستطيع المواطن من خلالها استخراج رخص المحال والبناء دون مراجعة البلدية. علماً بأن رئيس البلدية وجميع العاملين قادرون على إنهاء أية معاملة وتوقيعها من أي مكان باستخدام كل الوسائل، بما في ذلك الجوال.

تنويه :  عند البحث عن ” بلدية عنيزة ” في قوقل الرابط الذي حصلت عليه لم يرشدني إلى موقع موجود على شبكة الإنترنت !

مصدر الخبر

التجارة الإلكترونية تسجل قيمة قياسية في 2010 فاقت 36 مليار دولار

تقرير نشره موقع العربية نت يفيد بأن التجارة الالكترونية حققت مبيعات أكثر من السنوات السابقة . الجدير بالذكر أن الملابس والالكترونيات هي المنتجات الأكثر مبيعاً في أمريكا عبر الإنترنت . في العادة ، الزيادة السنوية أمر حتمي مع تقدم البنى التحتية وتنوع خيارات الدفع وغيرها من النقاط المساعدة

مصدر الخبر

كيف تستخرج سجلاً تجارياً عن طريق الانترنت

يأخذنا مشهور الدبيان في تدوينته هذه في تجربة استخراج سجل تجاري عبر الإنترنت لسكان مدينة الرياض . حيث أتاحت وزارة التجارة عن طريق موقعها فتح سجل تجاري واختيار اسم تجاري لمؤسستك ومن ثم إرسال السجل حتى منزلك عبر ناقل الخدمة – فيدكس – . قمت بتجربة الخدمة مع الوالد وبدون أية مشاكل تُذكر .

مصدر التدوينة

إزاحة الهمّ والقلق، عن تموينات مطلق طلق!

في هذه التدوينة يكتب المتخصص في التسويق / إبراهيم السحيباني تجربته مع برنامج / قوالا في تسويق تموينات عادية وكيف يمكن الاستفادة من الأدوات التسويقية البسيطة مثل تطبيق قوالا في دعم وتسويق منشأتك .

مصدر التدوينة

(1) من التعليقات

أتركوا تعليقا

سجلوا دخلوكم الى حسابكم

لم تتمكنوا من تذكركلمة مروركم ?

تسجلوا معنا